الشروط والاحكام العامة لتقديم الشكاوي العقارية
عميلنا العزيز : يجب قراءة هذه الشروط والاحكام والموافقة عليها قبل تقديم الشكوى في نظام المخالفات العقاري حيث انه في حالة عدم مطابقة الشكوى للشروط التالية سوف يتم اغلاق الشكوى.
- نظام المخالفات العقاري معني بالنظر في المخالفات العقارية المرتكبة من قبل الشركات العقارية وفي حال ان الشكوى ليست من اختصاص مؤسسة التنظيم العقاري سوف يتم اغلاق الشكوى
-
يجب تسجيل الشكوى من صاحب العلاقة أو شخص مؤكل بوكالة قانونية .
-
يجب التأكد من صحة البيانات المدخلة في النظام تفاديا لاغلاق الشكوى مثال ( اختيار اسم الشركة بشكل صحيح و ونوع الشكوى )
-
يجب ارفاق المستندات الداعمة للشكوى واثبات ارتكاب المخالفة
-
هذا النظام ليس معني بالنظر في الشكاوي المتعلقة بالقضايا الايجارية حيث ان الجهة المختصة هي ( مركز فض المنازعات الايجارية )
-
هذا النظام ليس معني بالنظر في الشكاوي المتعلقة بإلغاء العقود او الحجوزات او أي تعويضات مالية
-
الوقت المتوقع للرد على الشكوى 5 أيام عمل وتستثنى المعاملات التي فيها معوقات قانونية من إنجازها في الوقت المحدد
ملاحظة هامة : لسرعة انجاز المعاملة سيقوم النظام بشكل تلقائي بتحويل الشكوى المقدمة الى لمسؤولي الشركة للرد عليها ومن ثم يقوم الموظف المعني بالمتابعة واتخاذ الإجراءات المعتمدة والرد على المشتكي.